انجازات الكلية

 

1 .استخدام األساليب العلمية الحديثة في تدريس المساقات النظري في الكلية من خالل استخدام العرض التقديمي )البوريوينت( داخل الغرفة الصفية ومنصات التعلم االلكترونية الحديثة خالل عملية التدريس عن بُعد. أما المساقات العملي فقد كانت تُنفذ داخل ُمختبرات علمية ُمجهزة بأحدث األدوات واألجهزة التقنية.

2 .تم تطبيق التعلم ال ُمدمج خالل الفصل الدراسي األول من خالل مساقي الثقافة البيئية والثقافة الصحية.

3 .شارك مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في ورشة تعريفية حول )التعليم العالي وتطويره ونقل التجربة األوروبية في هذا المجال( في تشرين الثاني، 2019 في الجامعة األردنية فرع العقبة. 

4 .شارك جميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية في دورة منظومة التعليم االلكتروني Learning-E في شهر آذار 2020 في الجامعة األردنية فرع العقبة.

 5 .تم تطبيق التدريس على مبدأ التعلم اإللكتروني منذ بدء جائحة كورونا على جميع المساقات المطروحة في الكلية خالل  .2021-2019

 6 .شارك جميع اعضاء الهيئة التدريسة في الكلية في حضور ومتابعة الدورات الخاصة بمنظومة التعليم االلكتروني واستخدام المنصات التعليمية االلكترونية مثل )Teams Microsoft) التي نظمها مركز االعتماد وضمان الجودة عن بُعد خالل الفصل الدراسي الثاني في شهري نيسان وآيار، 2020.

7 .إعتمد جميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية على طرق واساليب التعليم غير التقليدية التي تتم بالوسائل االلكترونية لغايات تنفيذ التعليم عن بُعد على أكمل وجه.

 8 .الاشراف الخارجي على رسائل طالب الدكتوراه (د. محمود الكاللدة في جامعة العلوم الماليزية-ماليزي). 

9 .تم العمل على تطوير خطة برنامج بكالوريوس التمريض لتواكب الخطة متطلبات سوق العمل من حيث اضافة المساقات العملية المتقدمة وتعديل بعض المساقات االخرى ليتم اعتمادها بشكل نهائي من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.​